شبكة عمر ابراهيم


شباب اليوم
 
الرئيسيةالقائمة الرئسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أسير فلسطيني يروي تفاصيل مسلسل تعذيبه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جهاد



عدد الرسائل : 17
مجاهد اصيل :
مجاهد اصيل :
زر الشكر : 0
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: أسير فلسطيني يروي تفاصيل مسلسل تعذيبه   الأربعاء أبريل 02, 2008 5:19 am

بسم الله الرحمن الرحيم



في زيارة قام بها محامي نادي الأسير الفلسطيني إلى سجن عسقلان بتاريخ 24/3/2008 التقى بالأسير همام نعيم سلمان القواسمة (21 سنة) من الخليل. وكان الأسير قد اعتقل على أيدي قوات الاحتلال بتاريخ 5/2/2008 من بيته ليلا ونقل إلى معسكر عوفر، وهناك اعطي الأسير افادة من الشرطة ليوقع عليها ، لكن الأسير رفض التوقيع مما ادى إلى ضربه ضربا مبرحا من قبل الشرطة الموجودين في الغرفة على رجليه ووجهه، فبقيت رجله مخدره ليومين.

نقل الأسير إلى سجن عسقلان بعدها للتحقيق ومكث فيه 20 يوما ،وقد حقق مع الأسير حول علاقته بمنفذ العملية الاستشهادية التي حصلت في ديمونا قبل شهر ونصف، وقد أفاد الأسير بان التحقيق استمر معه لمدة 25 يوما ويديه ورجليه مقيدة إلى الخلف بالقيود الحديدية.

تعرض الأسير للتحقيق العسكري مرتين، في المرة الاولى استمر التحقيق معه أكثر من 10 ساعات، وكانت البداية ان ضربه احد المحققين كفا على وجهه، ثم امره بان يجلس على الكرسي وان يحني ظهره إلى الوراء لمدة عشر دقائق، ثم جعله المحققون يقف على رؤوس أصابعه حوالي 15 دقيقة، ولم يكتف الجنود بهذا التعذيب ، فأمروه بان يجلس القرفصاء لمد ة 15 دقيقة أخرى ، اثناء ذلك وضع احد الجنود ركبتي الأسير بين رجليه واخذ يصرخ في اذنه بصوت عالي... توقع الأسير ان رحلة العذاب انتهت إلى ان وضع الجنود قطعة قماش سوداء على عينيه، لتنهال بعدها الكفوف عليه من كل الجهات.

واضاف الأسير بان الجنود اثناء الضرب ولعدة مرات كانوا يهددونه بأنه سيحكم عليه بالمؤبدات اذا لم يعترف، مما اضطر الأسير إلى الاعتراف عن اشياء كذب لا علاقة له بها حتى يرحم نفسه من التعذيب.

انتهت الجولة الأولى من التحقيق وبدأت بعد ثلاثة أيام الجولة الثانية لتكون أسوء من الأولى فوضع الأسير على كرسي كشف الكذب وتم استجوابه بعد اسئلة، وبعدها ضرب بالكفوف على وجهه.. وعادت التهديدات من جديد حيث قال له المحققون انهم سيوقفون الكفوف عنه بعد ان يصاب بالشلل، وهددوه بإصابته بالضعف الجنسي بسبب ضربه على اعضائه التناسلية وانه لن يرزق بأطفال.

واستمر الجنود بممارساتهم الوحشية من القرفصة إلى الشبح إلى الجلوس على الكرسي بالمقلوب إلى الوقوف على رؤوس الاصابع.... واثناء محكمة التمديد يوم امس لاحظ القاضي علامات الإرهاق والتعب على الأسير وسأله اذا كان يعاني من اية آلام فأخبره الأسير بأنه قد تعرض إلى التحقيق العسكري القاسي، لكن المحقق نفى هذا الأمر، فأمر القاضي بتحويل الأسير إلى الطبيب خلال 24 ساعة فاعترض المحقق على ذلك بحجة ان الأسير ما زال في التحقيق.. والجدير بالذكر ان الأسير موجود في الزنزانة الانفرادية منذ يوم اعتقاله حتى اليوم، وقد تم تمديد اعتقاله 11 يوما .

كما وافاد المحامي بان الأسير مرشد عبد المهدي طميزة والأسير محمد صالح النطاح من الخليل ممنوعان من لقاء المحامي حتى يوم 26/3/2008، وان الأسير راني احمد شريف مدد اعتقاله 15 يوما، والأسير مؤيد سلمان القواسمة من الخليل ممنوع من لقاء المحامي حتى يوم 28/3/2008.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أسير فلسطيني يروي تفاصيل مسلسل تعذيبه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة عمر ابراهيم :: قسم المدرسي :: أخبار المدارسة-
انتقل الى: